إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الصفحات

الجمعة، 16 أغسطس 2024

السلسلة التوثيقية : خريف عام 2024م - الامطار و السيول بمحلية ابو حمد بولاية نهر النيل - مساهمات و اخرى -الجزء الثامن :د.ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم

 بسم الله الرحمن الرحيم

مدونة عتمور الإلكترونية السودانية 

السلسلة التوثيقية - النسخة الأصلية

مجموعة الصور على صفحتي فيسبوك Ibrahim Osman

أخبار...اجتماعيات ... مناسبات......

———————•••••———-

✳خريف عام2024م الفترة:من14/8/2024م

الجزء الثامن🔴🔴🔴الانتباه :الحيطة و الحذر 🔴🔴🔴 

✳🔴السلسلة التوثيقية مدونة عتمور الإلكترونية السودانية.خريف عام 2024م:

🔴 ملخص أخبار  الأمطار و السيول بمحلية أبو حمد بولاية  نهر النيل بالسودان في الفترة:

من14/8/2024م.

✳🔴 السلسلة التوثيقية

           خريف عام2024م - المصادر : متعددة.

-🔴 وكالة الأنباء السودانية (سونا).

-🔴 قناة الجزيرة الفضائية.

-🔴 قناة العربية الفضائية .

-🔴 قناة الحدث الفضائية. 

-🔴 قناة سكاي  نيوز عربية.

-🔴 صحيفة سودان تربيون الإلكترونية.

-🔴 صحيفة السوداني الإلكترونية.

-🔴 صحيفة الأحداث  الإلكترونية.

-🔴 مراسلون و صحف إلكترونية  محلية و مواقع تواصل اجتماعي فيسبوك واتساب سودانية .

-🔴 اعلام محلية أبو حمد مراسل وكالة الأنباء السودانية (سونا) .

-🔴 أبو حمد نيو الإلكترونية.

-🔴 صوت ولاية نهر النيل الإلكترونية.

-🔴 الموقع الإلكتروني عطبرة.

-🔴 الوفاق نيوز  الإلكترونية.

-🔴 افرو بلانت عربية إلكترونية.

-🔴 الراكوبة نيوز  الإلكترونية.

-🔴 سودانيز اون لاين الإلكترونية.

-🔴 صفحات الفيسبوك و الواتساب و المدونات الخاصة بالعديد من أبناء محلية ابو حمد المقيمين في مدينة أبو حمد و في قرى المحلية الأخرى داخل السودان و من صفحات أبناء المحلية  المقيمين خارج السودان.

-🔴 مدونة عتمور الإلكترونية السودانية.

د. ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم

———————•••••———-

✳🔴 ملخص إخباري خريف عام 2024م. حول الأمطار و السيول بمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان.

زيارات رسمية ميدانية - أرقام احصائية أولية لحجم الدمار بالمحلية - مساهمات جهات رسمية- مساهمات شركات خاصة. - مساهمات رجال  اعمال -  مساهمات جمعيات و منظمات -  مساهمات صناديق تنمية - مساهمات و مبادرات المجتمع المدني :لدعم متضرري الأمطار و السيول بالمحلية. الفترة: اعتبارا من 14/8/2024م.

د. ابراهيم عثمان سعيد عبد عبد الحليم

السلسلة التوثيقية -مدونة عتمور الإلكترونية السودانية

‏atmoorsudan.blogspot.com

✳ رصدت منصة أبو حمد نيو الإلكترونية الجمعة16/8/2024م:  في تقرير إخباري تسجيل صوتي، أشارت فيه إلى أرقام إحصائية  أولية غير رسمية من مصادر مختلفة حول حجم الدمار الشامل الذي سببته الأمطار و السيول في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل على النحو الآتي:

-انهيار عدد 3000 منزلاً بمدينة أبو حمد.

-انهيار عدد 2000 منزلاً بالجزيرة مقرات.

-انهيار عدد 0365 منزلاً بوحدة الشريك الإدارية. 

-تأثرت حوالي عدد 14 مركزا و مرفقا  صحيا و مسجدا بمختلف مناطق  محلية أبو حمد.

 - نفوق اعداد كبيرة من الأغنام  و الإبل  و الأبقار  في مناطق المحلية المختلفة.

-أشار التقرير إلى زيارة رئيس مجلس السيادة لمحلية أبو حمد.

-هذا و تضمن التقرير  إفادات مباشرة لعدد من المتحدثين من مواطني المحلية لمندوبة أبو حمد نيو و الذين طالبوا المؤسسات الحكومية و الخاصة و الجمعيات و الصناديق الخيرية و الشركات و منظمات المجتمع المدني و العون الانساني و رجال الأعمال من داخل و خارج السودان بالمساهمة في دعم المتضريين من كارثة الأمطار و السيول التي اجتاحت المحلية، و ذلك بالمواد الغذائية و الأدوية و أدوات الايواء من مشمعات و خيام؛ و ذلك  لكون حجم الدمار و الخسائر في اعداد المنازل المنهارة و الممتلكات و المرافق العامة أكبر من إمكانيات محلية أبو  حمد بولاية نهر النيل بالسودان.

✳ مساهمة مجلس إدارة شركة صحاري للتعدين المحدودة بمحلية بربر بقافلة دعم عبارة عن مواد غذائية لمتضرري الأمطار  و السيول بالمحلية استلمها المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل.

✳ مساهمة صندوق قطر للتنمية: وصلت اليوم14/8/2024م الى مطار بورتسودان طائرتان تحملان مساعدات إغاثية من صندوق قطر للتنمية وسيتم تخصيصها للمتضررين من السيول والفيضانات بمنطقة الشمالية وولاية نهر النيل، تشمل المساعدات عدد 430 خيمة عائلية وكمية من مواد الإيواء والبطاطين حوالي 6,000.

وأفاد د. صلاح دعاك رئيس الهلال الأحمر القطري بالسودان أن هذه المساعدات تأتي ضمن الجسر الجوي للمساعدات القطرية للسودان، حيث وصل عدد الطائرات الى ست وعشرون طائرة ومن المتوقع استقبال عدد طائرتين أخريتين غداً الموافق 15 أغسطس 2024 ليصل عدد المساعدات القطرية الى ثمانية وعشرون طائرة منذ بداية الأزمة بالسودان.

✳مساهمة جمعية تنظيم الأسرة السودانية  لدعم المتضررين من الأمطار و السيول بمحلية أبو حمد  بعربة عيادة متنقلة وصلت مدينة أبو حمد و مجهزة بطاقم طبي متخصص و بمعمل و أدوية، و وضعت عربة العيادة المتنقلة تحت إشراف إدارة  الصحة بمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان.

✳مساهمة بجهود ذاتية بواسطة د. عوض احمدون من أبناء منطقة المتمة بمحلية المتمة بولاية نهر النيل، و ذلك بأدوية طبية: مضادات حيوية و أدوية أطفال . و استلمها قسم طواريء مستشفى أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان.

✳مساهمة شركة دال للخدمات الزراعية باستخدام آلياتها في تصريف المياه و فتح مجرى وادي الدوم  و المجاري الأخرى بقرية ساقية فرح بمنطقة كرقس شرق بوحدة الشريك الإدارية بمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل و التي تضررت بالكامل بفعل  الأمطار  و السيول.

✳زيارة  تفقدية :وصول وفد كبير من نظارة الميرفاب و محلية عطبرة وزادنا العالمية لمؤازرة و دعم  مواطني محلية أبو حمد بولاية نهر النبل و الذين تضرروا من الأمطار و السيول في خريف هذا العام 2024م و شركة زادنا ساهمت بقافلة دعم.

✳مساهمة  الأستاذ/ معتز حاج نور مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية نهر النيل بدعم مادي لمتضرري الأمطار  و السيول لعدد من أسر قري وحدة الشريك الادارية و بحضور  مدير الوحدة و منها:الكدق، عباد الرحمن، الترعة، وابو سول.

✳مساهمة جماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان بولاية نهر النيل أبو حمد  عبارة عن قافلة دعم و مبادرة الجسد الواحد بالتعاون مع منظمة البصائر الخيرية و ذلك بمعينات اغاثة مواد غدائية، و تم توزيعها مباشرة لمتضرري الأمطار و السيول بمناطق غرب الشريك: الكدق . عباد الرحمن ، و أبو سول، بوحدة الشريك الادارية  بمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان.

✳وجه المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل معاونيه بتوزيع المعينات و المساهمات مباشرة و فور استلامها لمتضرري الأمطار  و السيول  بالمحلية وذلك وفقاً لخطة التوزيع المعتمدة من الجهاز التنفيذي و الإداري للمحلية و مكونات المجتمع المدني.

✳مشاركة مدير وحدة الشريك الإدارية و مديرة الصحة و مديرة الرعاية الاجتماعية  بالوحدة، في توزيع معينات خاصة بالنساء و معقمات  و منظفات لعدد من الأسر بمدينة الشريك  و التي تضررت من الأمطار و السيول بمدينة الشريك بوحدة الشريك الإدارية بمحلية أبو حمد بالسودان.

✳مساهمة منظمه ندى الأزهار لدرء الكوارث بالتعاون مع صندوق الأمم المتحده للسكان بدعم عبارة عن حقيبة خاصة بمستلزمات النساء المتضررات من الأمطار و السيول بمنطقتي الشريك و أبو هشيم كمرحلة أولى من الدعم .و شاركت في التوزيع المباشر للحقيبة مديرة الرعاية الاحتماعية و مديرة الصحة و مكون محلي من المتطوعين بوحدة الشريك الإدارية بمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان.

✳ مساهمة محلية عطبرة بقافلة دعم و القافلة جاءت بمشاركة كافة الجهات بعطبرة و مكونة من مواد غذائية للأسر التي تضررت من الأمطار و السيول. وتمثل أول الغيث. و استلمها المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل.

✳ زيارة وفد من العبيدية و استقبلهم المدير التنفيذي للمحلية. و قدموا دعما لمتضرري الأمطار و السيول بمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل.

———————•••••———-

هذا و نسأله تعالى أن يلطف بأهلنا في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل، و أن يبدلهم خيراً مما فقدوا، و أن يحفظنا و يعافينا، و أن يجنبنا شر  الامراض و التي سببتها المواد المستخدمة في التنقيب عن الذهب في المنطقة مثل مادتي الزئبق و السيانيد و التي جرفتها مياه الأمطار  و السيول و غيرها و نقلتها لأماكن السكن و الزراعة بالمحلية  ، و أن يشفي الجرحي و المصابين، و أن يجمع شمل المفقودين بأسرهم . و الرحمة والمغفرة للذين توفاهم الله. و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.

د. ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم

———————•••••———-

🔴د. ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم

🔴 السلسلة التوثيقية خريف 2024م

🔴مدونة عتمور الإلكترونية  السودانية

🔴الموقع الإلكتروني للدخول مباشرة

 ................اضغط هنا............... 

👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇  

‏atmoorsudan.blogspot.com

✳✳✳✳✳✳✳✳✳✳

————————•••••——

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق