إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الصفحات

الأحد، 29 سبتمبر 2024

السلسلة التوثيقية : شكر و تقدير للأستاذ الإعلامي / الفكي مكي ود اب نايرة - مدونة عتمور الالكترونية السودانية : د.ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم

 بسم الله الرحمن الرحيم

مدونة عتمور الالكترونية السودانية

اخبار - اجتماعيات - مناسبات- شكر و تقدير

الصورة على صفحتي فيسبوك Ibrahim Osman 

———————•••••———— 

يسرنا أن نتقدم و عبر مدونة عتمور الإلكترونية السودانية بأسمى آيات الشكر  و التقدير و العرفان بالجميل للأخ الأستاذ  الإعلامي/ الفكي مكي ود اب نايرة على التسجيل الصوتي AUDIO-2024-09-27-17-44-55.m4a 

المتداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي واتساب / فيسبوك و غيرها:

 و محتوى  هذا التسجيل الصوتي  رسالة شكر و تقدير و ثناء و إشادة،  و ذكر للعديد من مآثر  و مناقب الاخ هاشم مالك محمد البشير من أبناء عتمور و عطبرة،  وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في هذا العام 2024م بالمعاش الإجباري كمراجع مالي بالعموم بعطبرة بهيئة السكة الحديد السودانية. 

أبو اسراء هاشم مالك محمد البشير فكما عرفناه:

 كالغيث أينما  وقع نفع، فهو البار بأهله و بجيرانه و بأسرته الكريمة،  و هو الناشط الاجتماعي و الواصل لارحامه  و لزملائه و لمعارفه و لأصدقائه . 

و كفيت و وفيت  الاخ  الكريم / الفكي مكي ود اب نايرة ( من ابناء الكربة / مقيم   حاليا في منزلهم العامر بعطبرة ). و تعرفنا عليه عند زيارته لشقيقته الهام  بسلطنة عمان و زوجها الدكتور / الفضل خليفة الشيخ فنعم الاخ و الجار و الصديق د. فضل و أسرته الكريمة فكانوا عونا لنا عندما كنا نسكن  بالخوض/ السيب بالسلطنة في عام 1993م، و أيضا عندما انتقلنا إلى صلالة بمحافظة ظفار بالسلطنة في عام 2002م. و زرناهم و قابلناهم مرة أخرى عندما انتقلوا إلى الرستاق بجنوب الباطنة في سلطنة عمان عام 2010م . 

فأسرة الفكي مكي ود اب نايرة و ال الخليفة الشيخ من الاسر الممتدة، فهم أهل علم و دين و شهامة و كرم. و هذه الأسرة الكريمة معروفة  بالطيبة و حسن الخلق و منتشرون في محلية بربر  و عطبرة و في بورتسودان و الخرطوم و مدن أخرى بالسودان .

هذا و في الجانب الآخر  فشهادتي مجروحة  في أخي هاشم ود عمنا الراحل المقيم العصامي الشهم الكريم / مالك  و د البشير و ود الخالة الراحلة المقيمة/ بخيته بت الكدب سلالة الكرم و الجود و اخ الراحل المقيم فقيد  الشباب/ محمد مالك و اخ الأخت  الملكة الكريمة  / حياة بت مالك أمد الله في عمرها و أيامها و متعها بموفور الصحة و العافية . و  زوجته ام  اسراء بنت أختي الحرم العزيزة الكريمة الأستاذة / فاطمة علي الرفاعي أمد الله في عمرها و أيامها و متعها بموفور الصحة و العافية. 

و منزل هذه الأسرة الكريمة : أسرة هاشم مالك محمد البشير يعتبر منزلة ضيوف بحي العمال بمدينة عطبرة بولاية نهر النيل بالسودان.

في موازين حسناتك و جزاك الله خيرا الاخ  الكريم  الفكي مكي ود أب  نايرة على هذا التسجيل الصوتي الرائع و على ما حواه  من كلمات إطراء و ثناء و شكر و تقدير،  فلا يعرف قدر الرجال إلا الرجال.  

فهذه كلمات مستحقة و صادرة و نابعة من القلب في واحد من الذين أفنوا شبابهم في خدمة السكة الحديد بالسودان. فهاشم مالك  ابن عتمور و عطبرة البار، و من أبناء السكة حديد الأوفياء،  و من  خيرة موظفي الحسابات و المراجعة المالية في هيئة السكة حديد و على مختلف أقسامها  و خاصة بالخرطوم  و بعطبرة بولاية نهر النيل بالسودان و غيرها من الأقسام المنتشرة في ربوع السودان .  

فهاشم مالك  نموذجا يحتذي في الإخلاص في العمل و الانضباط  الوظيفي،  و عرف بالاداء المهني المتميز مع  أعلى درجات النزاهة و الصدق و الأمانة،  و يضاف إلى  ذلك من صفاته المشهودة الشهامة و الكرم و الطيبة و حسن الخلق و حسن المعاملة و حب الخير و مساعدة الاخرين ، و يشهد له بخدمة زملائه في العمل و خاصة في قسم المراجعة بعمومية السكة حديد و في الأقسام الأخرى عامة و ذلك في كافة الجوانب الاجتماعية و الإنسانية طيلة فترة عمله حتى المعاش الإجباري.

و نأمل أن يستفاد من خبرات هاشم مالك  التراكمية و خدمته الطويلة الممتازة في المجال المحاسبي و المراجعة المالية في مواقع عمل اخرى في القطاعين العام و الخاص في ولاية نهر النيل خاصة و في السودان عامة. 

فأمثال هاشم مالك فجديرون بالاحتفاء و التكريم و على أوسع نطاق ، و ذلك من باب الوفاء لأهل العطاء.

فصادق التمنيات بطول العمر  و  بموفور الصحة و العافية لأخي  العزيز  هاشم مالك  و لأسرته الكريمة .

هذا و مع شكرنا و تقديرنا للأخ الكريم  الفكي مكي ود اب نايرة و لأسرته الكريمة.

د. ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم 

مسقط / سلطنة عمان/ 27/9/2024م

———————•••••————

((( مقتبس من الموقع الإلكتروني

Sudanese ..online

الفكي مكي أحمد الفكي مكي

 ظاهرة إنسانية متدفقة المشاعر

بروفسير/هشام محمد عباس

((( ......اسرة العم الشيخ/أحمد الفكي مكي والد صديقنا العزيز الفكي مكي، و عندما تكون في حضرة هذه الأسرة الكريمة العم الشيخ/أحمد الفكي مكي تعرف لماذا خرج الفكي الى المجتمع هكذا، شهماً...كريماً...ودوداً...مقداما.

الفكي مكي ظاهرة إنسانية واجتماعية واتصالية فريدة ،ومشاعر جياشة تسبح مع أمواج النيل فتغشى كل الشواطئ لتغمرها بالعطاء، كم وجدناه في ساحة من ساحات العطاء ،وكم تقدم ميادين البذل والعطاء ، وكم سافر وجال وأضحى وبات وأصبح من أجل أن يفرج كربة ويزيل هماً ويرسم بسمة ويشعل أملاً ويزرع خيراً.

وظف الفكي مكي كل مهاراته في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل خدمة الناس فأصبح في وقت وجيز منصة إعلامية ذاتية لا يمكن تجاوزها في ولاية نهر النيل والسودان وصار شبكة من العلاقات الاجتماعية الواسعة وطاقة شبابية متفجرة.

والكل في انتظارك لتكمل مشوار الخير والبذل والعطاء يا صاحب القلب الأبيض والروح الجميلة والمشاعر الطيبة ...

اخي الفكي ، لك منا تحية ود ومحبة واخاء صادق

المصدر/ بروفسير/هشام محمد عباس

سودانيز اون لاين4/2/2017م.....))).

———————•••••————

🔴د. ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم

🔴 السلسلة التوثيقية - النسخة الأصلية  2024م

🔴مدونة عتمور الإلكترونية  السودانية

🔴الموقع الإلكتروني للدخول مباشرة

 ................اضغط هنا............... 

👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇  

‏atmoorsudan.blogspot.com

✳ ✳✳✳✳✳✳✳✳✳

AUDIO-2024-09-27-17-44-55.m4a

الصورة: 

الأستاذ الإعلامي /الفكي مكي أحمد الفكي مكي

خلفية الصورة: جانب من سوق مطرح بسلطنة عمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق