إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الصفحات

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

السلسلة التوثيقية : حول المؤتمر للصحفي للسيد / عبد الرؤوف حسن المبارك المدير التنفيذي لمحلية ابو حمد بولاية نهر النيل بتاريخ 31/8/2024م - الملخص الموجز للمؤتمر الصحفي :د. ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم - خريف عام 2024م

 بسم الله الرحمن الرحيم

مدونة عتمور الإلكترونية السودانية 

السلسلة التوثيقية - النسخة الأصلية

مجموعة الصور على صفحتي فيسبوك Ibrahim Osman

أخبار...اجتماعيات ... مناسبات......

———————•••••————

✳🔴 حول المؤتمر الصحفي للسيد/عبد الرؤوف حسن المبارك - المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان بتاريخ 31/8/2024م.

✳🔴متابعتنا للمؤتمر الصحفي عبر البث المباشر

✳ لمنصة أبو حمد نيوAbuhamad New.

✳ مدير المنصة/ محمد عبد الباسط الحاج

      مراسل     تلفزيون    السودان     القومي

      اعلام   محلية أبو حمد   بولاية نهر النيل.

✳🔴إدارة المؤتمر الصحفي: جمال الدين العقيد

          مراسل   وكالة   الأنباء   السودانية   ( سونا )

         إدارة اعلام  محلية أبو حمد  بولاية نهر النيل.

✳🔴 ملخص موجز للكلمة الافتتاحية و لتعقيب السيد /

عبد الرؤوف حسن المبارك المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان في المؤتمر الصحفي. يوم  السبت 31/8/2024م بالقاعة الصغرى بمبنى محلية أبو حمد.

✳🔴 د.ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم: الملخص الموجز لأهم ما ورد في المؤتمر الصحفي للسيد/عبد الرؤوف حسن المبارك المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان بتاريخ 31/8/2024م. و ذلك على النحو  الآتي:

-🔴 أوضح المدير التنفيذي في مستهل كلمته الافتتاحية بأنه حديث عهد بالمحلية و تسنم قيادتها  قبل شهر تقريبا بتاريخ 22/7/2024م.

-🔴 كشف بأنه أمامه العديد من الملفات و في شتى المجالات و يعكف على دراستها حالياً .

-🔴 ابان أن كل إمكانيات المحلية في الوقت الراهن موجهة لمعالجة ودرء الآثار المترتبة على أضرار الأمطار و السيول التي اجتاحت محلية أبو  حمد في خريف هذا العام 2024م.

-🔴 اكد في حديثه و من واقع تجاربه و خبراته العملية في عدد من المحليات بأن محلية ابو حمد ينقصها الكثير و تحتاج إلى تكامل الجهود الرسمية و مكونات المجتمع المحلي للنهوض بها. فإنسان محلية أبو حمد يمتلك قوة الإرادة و العزيمة ، و محلية أبو  حمد غنية بإمكانياتها و بمواردها البشرية و بمواردها المادية..

-🔴 أشار إلى ترحيب المحلية بكل المواطنين و الأخذ بآرائهم و أوضح بالمحلية صندوق للشكاوي و يفضل العمل المؤسسي و الجماعي و رفع مطالب مواطني المحلية عبر اللجان و ليس عن طريق الأفراد. 

-🔴 أورد ان عدد المنازل المنهارة في إحصاء أولي 3237 منزلاً. و في الشريك 129 منزلاً. و في امن شمال و ام مريخ 110 منزلاً.

-🔴 أكد على أن الحلول المستدامة ستكون عبارة عن بناء قرى نموذجية بتخطيط حضري و بمواصفات خاصة و على أسس هندسية، و ذلك  بمشاركة المحلية و المسؤولية المجتمعية و شركات التعدين.

-🔴 أشار إلى وجود عجز في عدد الخيام لتغطية حاجات العدد الكبير من الأسر المتضررة و التي انهارت منازلها كلياً.

-🔴 و في مجال الاستفادة من كمية المياه في هذا الخريف اكد على أهمية مشاريع حصاد المياه و وعد بإقامة سدود و حفائر حديثة.

-🔴 و حث في تعقيبه على أهمية الزراعة و خاصة المطرية في هذا الموسم؛ لتوفر المياه. و أكد على توفير البذور المحسنة لكل الراغبين في الزراعة و تزويدهم بخبراء و تيم مساحة لمنحهم أراضي للزراعة على امتداد المحلية. و بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة سيعمل على إحضار جهاز لفحص التربة .

-🔴 و أيضا أكد و شدد المدير التنفيذي على ضبط الوجود الأجنبي بالمحلية، و نبه إلى أهمية و ضرورة  تعاون مواطني المحلية في هذا المنحى، و ذلك بالإبلاغ عن التجاوزات  و المخالفات في البناء و السكن العشوائي، و حذر من مغبة عدم إتباع الأنظمة و القوانين، و عن عدم  احترام عادات و تقاليد المجتمع المحلي: فكل هذا حرصا على أمن المواطن و سلامته و على أمن المحلية.

فيجب الاحتياط و الانتباه و الحذر و المتابعة من جانب لجان الأحياء لمآلات و مخاطر الوجود الأجنبي غير المقنن بالمحلية.

و في السياق وجه  المدير  التنفيذي اللجان الإدارية بالأحياء بعمل استمارات خاصة باعداد المواطنين و الوافدين على المحلية و معرفة أماكن سكنهم و تواجدهم؛ و ذلك لضبط تحركاتهم، و للمساعدة في توزيع مواد الإغاثة و العون الإنساني و التي وصلت  للمحلية من جهات متعددة رسمية و من أفراد و مؤسسات و من منظمات المجتمع المدني.

فالاغاثات القادمة من جهات حكومية و رسمية يتم حصرها و توزيعها عبر اورنيك 14، و إغاثات المنظمات و الجمعيات و الصناديق الخيرية يتم توزيعها بإشرافها و عبر مناديبها، و الإغاثات الأخرى يتم توزيعها عبر لجنة الشؤون الاجتماعية و يترأسها المدير التنفيذي للمحلية.

-🔴 و طلب المدير التنفيذي في معرض حديثه من مواطني المحلية التعاون التام مع اللجان الإدارية و التي تم تعيينها كسند و معين للجهاز التنفيذي و الإداري بالمحلية.

-🔴 و أشاد المدير التنفيذي بمبادرات شباب محلية أبو حمد و طالبهم بالمزيد.

-🔴 و طالب المدير التنفيذي الإعلام المحلي و المنصات الإلكترونية و المراسلين الصحفيين  و وسائط و مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى بتمليك مواطني المحلية بالحقائق و بالمعلومات الصحيحة من مصادرها، و طالبهم بالتنوير و بتوعية المواطن و حثه على التعاون مع الجهاز التنفيذي و الإداري بالمحلية  و مع اللجان الإدارية المساندة .

و طالب المؤسسات الاعلامية بأهمية  المراقبة و الاستقصاء و بالكشف عن جوانب التقصير في خدمة المواطن و بمطالبة الجهاز الاداري و التنفيذي للمحلية بتجويد الاداء  الوظيفي: فهم أتوا للمحلية؛ لخدمة المواطن كما أفاد الأستاذ/ عبد الرؤوف المدير التنفيذي للمحلية. 

-🔴 و أجزل الثناء و الشكر  المدير التنفيذي  عبد الرؤوف لأحد أبناء المحلية من حضور المؤتمر الصحفي و الذي تقدم  بمقترح إرسال قافلة دعم للمتأثرين بالعبيدية  و اكد  على تثنيته،  و من ثم العمل على تبني المحلية للمقترح و اعتماده كمبادرة بإرسال قافلة دعم لمتضرري الأمطار و السيول بالعبيدية بمحلية بربر بولاية نهر النيل و ذلك من باب رد الجميل، و على أن يساهم في تجهيز هذه القافلة رجال الأعمال  و الخيرين و مواطنو محلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان.

- ((بحمد الله و توفيقه تم تنفيذ هذا المقترح فسيرت محلية أبو حمد في يوم الثلاثاء 3/9/2024م قافلة دعم للمتضررين من الامطار و السيول بمنطقة العبيدية بمحلية بربر و رافق القافلة المدير التنفيذي للمحلية و عدد من القيادات الأمنية و قيادات المقاومة الشعبية و عدد من القيادات المحلية)). 

-🔴 و في ختام المؤتمر الصحفي شكر المدير التنفيذي الحضور و وعد بإقامة مؤتمرات صحفية أخرى و مماثلة في مجالات الصحة و التعليم. و الزراعة  و غيرها.

✳🔴 هذا و بالرغم من قدومه حديثا للمحلية فلابد من توجيه رسالة شكر و تقدير للسيد/عبد الرؤوف حسن المبارك المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان و ذلك لما قام به من جهود مقدرة و ماثلة للعيان بتنظيمه للعمل الإداري بالمحلية و ترتيب الأولويات و فقا للمؤسسية و العمل الميداني و الشفافية و أيضا بحرصه على اشراك المكون المحلي بالمساعدة و عبر اللجان الإدارية المختلفة في إنجاز الكثير من المهام بالتعاون مع المحلية.

 و شكر خاص و تقدير منا جميعا له شخصياً و لطاقمه الإداري في الجانب الاجتماعي و الإنساني، و ذلك بتفقدهم و مواساتهم لمواطني المحلية المتضررين من كارثة الأمطار و السيول في خريف هذا العام 2024م.

✳ السلسلة التوثيقية مدونة عتمور الإلكترونية السودانية.

atmoorsudan.blogspot.com الموقع الالكتروني 

———————•••••————

🔴د. ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم

🔴 السلسلة التوثيقية خريف 2024م

🔴مدونة عتمور الإلكترونية  السودانية

🔴الموقع الإلكتروني للدخول مباشرة

 ................اضغط هنا............... 

👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇  

‏atmoorsudan.blogspot.com

✳✳✳✳✳✳✳✳✳

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق