إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الصفحات

السبت، 7 سبتمبر 2024

السلسلة التوثيقية : حول المؤتمر الصحفي للسيد / عبد الرؤوف حسن المبارك المدير التنفيذي لمحلية ابو حمد بولاية نهر النيل بالسودان بتاريخ 31/8/2024م . مدونة عتمور الالكترونية السودانية د.ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم

 بسم الله الرحمن الرحيم

مدونة عتمور الإلكترونية السودانية 

السلسلة التوثيقية - النسخة الأصلية

الصور على صفحتي فيسبوك Ibrahim Osman 

أخبار...اجتماعيات ... مناسبات......

✳🔴 حول المؤتمر الصحفي للسيد/عبد الرؤوف حسن المبارك - المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان السبت 31/8/2024م..

✳🔴 المتابعة عبر البث المباشر لمنصة أبو حمد نيو.

✳🔴    د.ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم 

              مدونة. عتمور الإلكترونية السودانية

...............atmoorsudan.blogspot.com ..............

🔴 الاعلان عن:المؤتمر الصحفي لرئاسة محلية أبو حمد عبر  وسائط التواصل الاجتماعي :

 (تعلن إدارة الإعلام بمحلية أبو حمد عن قيام مؤتمر صحفي يوم السبت الموافق  ٢٠٢٤/٨/٣١م في تمام الساعة الثامنة صباحا بقاعة المحلية).

🔴 تم انعقاد المؤتمر الصحفي في القاعة الصغرى بمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان بتاريخ السبت 31/8/2024م.

🔴 المتحدثون في المؤتمر الصحفي المدير التنفيذي للمحلية و مدير شرطة أبو حمد و عدد من مدراء إدارات بالمحلية كالآتي:

إدارة الصحة- إدارة الشؤون الاجتماعية - إدارة المالية - إدارة البنية التحتية -إدارة وحدة أبو حمد - إدارة وحدة الفداء.

🔴 إدارة المؤتمر الصحفي الأستاذ / جمال الدين العقيد إدارة الإعلام بمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان.

🔴 التغطية الإعلامية للمؤتمر الصحفي:

متابعتنا للمؤتمر الصحفي في مدونة عتمور الإلكترونية السودانية  و تدوينه من خلال البث المباشر على المنصة الإعلامية أبو حمد نيو الإلكترونية السودانية.

🔴 الحضور الرسمي :

-المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد..

 -سعادة العقيد شرطة فيصل حسن مدير شرطة أبو حمد.

 -الرائد امن ابراهيم ادريس مدير وحدة الامن والمخابرات.

 -الإدارات المتخصصه مدراء الوحدات الإدارية واللجان الإدارية بمحلية أبو حمد. 

🔴 وقائع  المؤتمر الصحفي:

-الافتتاحية كلمة المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد.

-إحاطة ممثلي الإدارات المتخصصة بالمحلية حول كارثة الامطار و السيول و تفاصيل المعونات و المساهمات التي وصلت للمحلية و شرح آلية التوزيع و بيان المعالجات و الجهود التي بذلتها كل إدارة في هذا الشأن .

فاطمة عثمان إدارة الصحة 

يوسف حبيب إدارة الشؤون الاجتماعية 

مرتضى محمد إدارة البنى التحتية

انتصار عبد الرحمن وحدة أبو حمد 

النور ادم وحدة الفداء 

-تعقيب سعادة العقيد شرطة فيصل حسن مدير شرطة أبو حمد.

-إتاحة الفرصة للأسئلة .

-اتاحة الفرصة لمدراء الإدارات المتخصصة بالمحلية للإجابة على أسئلة الجهات الإعلامية  و مداخلات عدد من حضور المؤتمر الصحفي. 

-تعقيب المدير التنفيذي حول ما دار في المؤتمر الصحفي.

✳ 🔴 ملخص موجز لكلمة و تعقيب السيد /

عبد الرؤوف حسن المبارك المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان في المؤتمر الصحفي:

-🔴 أوضح أنه حديث عهد بالمحلية و تسنم قيادتها  قبل شهر تقريبا بتاريخ 22/7/2024م.

-🔴 كشف بأنه أمامه العديد من الملفات و في شتى المجالات و يعكف على دراستها حالياً .

-🔴 ابان أن كل إمكانيات المحلية في الوقت الراهن موجهة لمعالجة ودرء الآثار المترتبة على أضرار الأمطار و السيول التي اجتاحت محلية أبو  حمد في خريف هذا العام 2024م.

-🔴 اكد في حديثة و من واقع تجاربه العملية في عدد من المحليات بأن محلية ابو حمد ينقصها الكثير و تحتاج الى تكامل الجهود الرسمية و مكونات المجتمع المحلي للنهوض بها.

-🔴 أشار إلى ترحيب المحلية بكل المواطنين و الأخذ بآرائهم و أوضح بالمحلية صندوق للشكاوي و يفضل العمل المؤسسي و الجماعي و رفع مطالب مواطني المحلية عبر اللجان و ليس عن طريق الأفراد. 

-🔴 أورد ان عدد المنازل المنهارة في إحصاء أولي 3237 منزلاً. و في الشريك 129 منزلاً. و في امن شمال و ام مريخ 110 منزلاً.

-🔴 أكد على أن الحلول ستكون عبارة عن بناء قرى نموذجية بمواصفات خاصة و على أسس هندسية و ذلك  بمشاركة المحلية و المسؤولية المجتمعية و شركات التعدين.

-🔴 أشار إلى وجود عجز في عدد الخيام لتغطية حاجات العدد الكبير من الأسر المتضررة و التي انهارت منازلها كلياً.

-🔴 و في مجال الاستفادة من كمية المياه في هذا الخريف اكد على أهمية مشاريع حصاد المياه و وعد بإقامة سدود و حفائر حديثة.

-🔴 و حث في تعقيبه على أهمية الزراعة و خاصة المطرية في هذا الموسم؛ لتوفر المياه. و أكد على توفير البذور المحسنة لكل الراغبين في الزراعة و تزويدهم بخبراء و تيم مساحة لمنحهم أراضي للزراعة على امتداد المحلية. و بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة سيعمل على إحضار جهاز لفحص التربة .

-🔴 و أيضا أكد و شدد المدير التنفيذي على ضبط الوجود الأجنبي بالمحلية، و نبه إلى أهمية و ضرورة  تعاون مواطني المحلية في هذا المنحى، و ذلك بالإبلاغ عن التجاوزات  و المخالفات في البناء و السكن العشوائي، و حذر من مغبة عدم إتباع الأنظمة و القوانين، و عن عدم  احترام عادات و تقاليد المجتمع المحلي: فكل هذا حرصا على أمن المواطن و سلامته و على أمن المحلية.

فيجب الاحتياط و الانتباه و الحذر و المتابعة من جانب لجان الأحياء لمآلات و مخاطر الوجود الأجنبي غير المقنن بالمحلية.

و في السياق وجه  المدير  التنفيذي بعمل استمارات خاصة باعداد المواطنين و الوافدين على المحلية و معرفة أماكن سكنهم و تواجدهم؛ و ذلك لضبط تحركاتهم، و للمساعدة في توزيع مواد الإغاثة و العون الإنساني و التي وصلت  للمحلية من جهات متعددة رسمية و من أفراد و مؤسسات و من منظمات المجتمع المدني.

فالاغاثات القادمة من جهات حكومية و رسمية يتم حصرها و توزيعها عبر اورنيك 14، و إغاثات المنظمات و الجمعيات و الصناديق الخيرية يتم توزيعها بإشرافها و عبر مناديبها، و الإغاثات الأخرى يتم توزيعها عبر لجنة الشؤون الاجتماعية و يترأسها المدير التنفيذي للمحلية.

-🔴 و طلب المدير التنفيذي في معرض حديثه من مواطني المحلية التعاون التام مع اللجان الإدارية و التي تم تعيينها كسند و معين للجهاز التنفيذي و الإداري بالمحلية.

-🔴 و أشاد المدير التنفيذي بمبادرات شباب محلية أبو حمد و طالبهم بالمزيد.

-🔴 و طالب المدير التنفيذي الإعلام المحلي و المنصات الإلكترونية و المراسلين الصحفيين  و وسائط و مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى بتمليك مواطني المحلية بالحقائق و بالمعلومات الصحيحة من مصادرها، و طالبهم بالتنوير و الكشف عن جوانب التقصير في خدمة المواطن و بمطالبة الجهاز الاداري و التنفيذي للمحلية بتجويد الاداء  الوظيفي: فهم أتوا للمحلية؛ لخدمة المواطن كما أفاد الأستاذ/ عبد الرؤوف المدير التنفيذي للمحلية. 

-🔴 و أجزل الشكر  المدير التنفيذي  عبد الرؤوف لأحد أبناء المحلية من حضور المؤتمر الصحفي و الذي تقدم  بمقترح إرسال قافلة دعم للمتأثرين بالعبيدية  و اكد  على تثنيته،  و من ثم العمل على تبني المحلية للمقترح و اعتماده كمبادرة بإرسال قافلة دعم لمتضرري الأمطار و السيول بالعبيدية بمحلية بربر بولاية نهر النيل و ذلك من باب رد الجميل، و على أن يساهم في تجهيز هذه القافلة رجال الأعمال  و الخيرين و مواطنو محلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان.

- ((بحمد الله و توفيقه تم تنفيذ هذا المقترح فسيرت محلية أبو حمد في يوم الثلاثاء 3/9/2024م قافلة دعم للمتضررين من الامطار و السيول بمنطقة العبيدية بمحلية بربر و رافق القافلة المدير التنفيذي للمحلية و عدد من القيادات الأمنية و قيادات المقاومة الشعبية و عدد من القيادات المحلية)). 

-🔴 و في ختام المؤتمر الصحفي شكر المدير التنفيذي الحضور و وعد بإقامة مؤتمرات أخرى في مجالات الصحة و التعليم. و الزراعة  و غيرها.

✳🔴 هذا و بالرغم من قدومه حديثا للمحلية فلابد من توجيه رسالة شكر و تقدير للسيد/عبد الرؤوف حسن المبارك المدير التنفيذي لمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان و ذلك لما قام به من جهود مقدرة و ماثلة للعيان بتنظيمه للعمل الإداري بالمحلية و ترتيب الأولويات و فقا للمؤسسية و العمل الميداني و الشفافية و أيضا بحرصه على اشراك المكون المحلي بالمساعدة و عبر اللجان الإدارية المختلفة في إنجاز الكثير من المهام بالتعاون مع المحلية.

 و شكر خاص و تقدير منا جميعا له شخصياً و لطاقمه الإداري في الجانب الاجتماعي و الإنساني، و ذلك بتفقدهم و مواساتهم لمواطني المحلية المتضررين من كارثة الأمطار و السيول في خريف هذا العام 2024م.

✳🔴 د. ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم 

           مدونة. عتمور الإلكترونية السودانية

           السبت:31/8/2024م

السلسلة التوثيقية atmoorsudan.blogspot.com

———————•••••————

✳🔴 

اقتباس: من ارشيف مدونة عتمور الإلكترونية السودانية

الأستاذ/ عبدالرؤوف حسن المبارك مديرًا تنفيذيا لمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان و تسلم مهام عمله في يوم 22/7/2024م حسب وكالة الأنباء السودانية  (سونا) .

من ارشيف مدونة عتمور الإلكترونية السودانية

د.ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم 

السلسلة التوثيقية atmoorsudan.blogspot.com 

✳🔴 المصدر: 

الموقع الإلكتروني وكالة الانباء السودانية  (سونا)

(((المدير التنفيذي الجديد لمحلية ابوحمد يتسلم مهامه 

ابوحمد في ٢٢-٧-٢٠٢٤م (سونا)- اكد الاستاذ عبدالرؤف حسن المبارك المدير التنفيذي لمحلية ابوحمد انهم اتو خداما وليس حكاما.   جاء ذلك عقب تسلمه اليوم مهامه خلفا للمدير التنفيذي السابق بحضور مديري الادارات بالمحلية ومديري الوحدات الإدارية.   وأشاد عبد الروؤف خلال توقيعه مذكرة الإستلام بمجهودات المدير التنفيذي السابق وقال ان الحل والترحال هي سنة العمل الإداري والتنفيذي ، مشيرا" الى ان محلية ابوحمد تمتلك الإرادة والقوة البشرية التي تمكنها من النهوض في كافة المجالات والأنشطة ، مضيفا" ان الأولوية في برنامج عمله في الفترة المقبلة هي للأمن و معاش الناس والتنمية المستدامة في اكمال مشروع الكهرباء والطرق حيث ان محلية ابوحمد  وضعت الخطط اللازمة لتحقيق الامن والأمان لمواطنها، متمنيا" النصر للقوات المسلحة وان تنعم البلاد بالأمن والإستقرار.  وقال ان خدمة المواطن تستوجب قلوب وسرائر نظيفة، مطالبا" جميع الموظفين بالتحلي بمبدأ الشفافية والنصح والإهتمام بالعمل الميداني والتكاتف من اجل خدمة إنسان المحلية.   من جانبه رحب المدير التنفيذي السابق بخلفه عبد الرؤوف المبارك متمنيا" له التوفيق مشيدا بتعاون الجميع معه خلال الفترة التي تولاها في الادارة التنفيذية.  ومن ثم عقد المدير التنفيذي الجديد للمحلية اجتماعا نوعيا مع الضباط الاداريين بالوحدات الادارية والادارات الاخري مطالبا بالتركيز علي العمل الميداني الذي من شأنه تقديم خدمة عاجلة للمواطن في مواقعه.  وتلقي عبدالروؤف تنويرا كاملا من لجنة امن المحلية حول التامين والوجود الاجنبي وعمل القوات المشتركة وخطط تامين المحلية))). 

السلسلة التوثيقية atmoorsudan.blogspot.com

———————•••••————

🔴د. ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم

🔴 السلسلة التوثيقية خريف 2024م

🔴مدونة عتمور الإلكترونية  السودانية

🔴الموقع الإلكتروني للدخول مباشرة

 ................اضغط هنا............... 

👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇  

‏atmoorsudan.blogspot.com

✳✳✳✳✳✳✳✳✳✳

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق