إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الصفحات

الجمعة، 6 مارس 2015

المرشح المستقل/ مبارك عباس الدائرة القومية ( 1 ) أبوحمد

" أنا إن سكنت فبين أحشائي براكين تفور " 
صوت المستقلين الدائرة القومية ( 1 )أبوحمد انتخابات 2015
محلية أبوحمد  و  محلية البحيرة 
ولاية نهر النيل / الإقليم الشمالي / السودان 
 ‏دعم المرشح المستقل مبارك عباس_ ابوحمد "الدائره 1"‏.


مبارك عباس علي مصطفي 
المرشح المستقل للبرلمان السوداني الدائرة القومية(1) " أبوحمد" 
لمحلية أبوحمد( الرباطاب) و محلية البحيرة( المناصير)
الإنتخابات القومية لعام 2015م
بقلم: ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم
atmoorsudan.blogspot.com
 ‏دعم المرشح المستقل مبارك عباس_ ابوحمد "الدائره 1"‏.
المبارك عباس علي مصطفى ، مواليد عتمور بدار الرباطاب بالسودان، و تلقى تعليمه الأولي بمدرسة أمكي الأولية، و تعليمه الأوسط بمدرسة أبوحمد الوسطى، و تعليمه الثانوي بمدرسة وادي سيدنا الثانوية و التي تخرج منها عام 1969م، ثم التحق بالكلية الحربية السودانية و تخرج منها ضابطا ليعمل بالقوات المسلحة السودانية في يناير 1973م، "و عمل في وحدات القيادة الوسطى و الدفاع الجوي ببورتسودان و تقاعد للمعاش الإختياري عام 1980م، ينظر: صحيفة المجهر السياسي السودانية بتاريخ 2/مارس/ 2015م العدد 990". و تلقى العديد من الدورات العسكرية.
و عمل مبارك عباس مديرا لمشروع وادي عتمور الزراعي بدار الرباطاب بالسودان، و المبارك عضو فعّال في عدد من الجمعيات و المنظمات الطوعية و منها على سبيل المثال منظمة( عمّه الراحل المقيم) خضر علي مصطفى الخيرية و التي تغطي مظلة خدماتها ولايتي نهر النيل و البحر الأحمر، و المبارك أيضا عضو في منظمات المزارعين و تنظيمات العمل السودانية، و كذلك عمل المبارك رئيسا لاتحاد التعدين الأهلي بأبي حمد، وله العديد من الإسهامات و المشاركات في مجال العمل العام و الخيري و الاجتماعي بمناطق السودان المختلفة، و بجانب ذلك فله تجارب و خبرات زراعية واسعة يمكن الاستفادة منها في تطوير الزراعة بمحافظة أبوحمد خاصة و ولاية نهر النيل عامة، و خاصة في مجال زراعة النخيل و المحاصيل البستانية و الشتوية.
و عمل مبارك عباس معتمدا لمحلية أبوحمد ( 2003/2004م) ، و شهدت فترة عمله عددا من الإنجازات، و له مواقف معروفة و مشهودة مع أهلنا في دار الرباطاب ( محلية أبوحمد)و مع أهلنا في دار المناصير ( محلية البحيرة)، بولاية نهر النيل بالسودان. و أثبتت تجربته معتمدا لأبي حمد و قبول الناس لها، أن أبناء المنطقة هم الأنسب لتولي منصب المعتمد في كل محليات السودان.
و لمبارك عباس اسهامات مقدرة عبر وسائط الإعلام السودانية المختلفة - إذاعة، تلفزيون، قنوات فضائية، صحف سياسية سودانية ، صحف إلكترونية، مدونات إلكترونية، مواقع إلكترونية، و مجموعات تواصل إجتماعي لأبناء الرباطاب و المناصير داخل و خارج السودان - عبّر المبارك من خلالها عن هموم و قضايا المنطقة: ( ينظر: المواطن / مبارك عباس، هموم و قضايا محلية أبوحمد، عرضحال إلى رئيس الجمهورية، صحيفة الأخبار السودانية)، و إضافة إلى ذلك فلمبارك عباس إسهامات أخرى مقدرة في هذه الوسائط الإعلامية ؛ للتعريف بالموروثات الثقافية و الحضارية و التراثية و الآثار بالمنطقة. ( ينظر :atmoorsudan.blogspot.com).
و لإيصال صوت أهلنا في دار الرباطاب( محلية أبوحمد) و صوت أهلنا في دار المناصير( محلية البحيرة)، آثر مبارك عباس أن يقدّم نفسه مرشحا مستقلا للدائرة القومية ( 1 ) أبوحمد في الإنتخابات القومية للبرلمان السوداني عام 2015م، فاختار خدمة الوطن و الأهل و العشيرة مرشحا مستقلا، بعيدا عن الإنتماء و الولاء السياسي، فالأولوية و الولاء و الإنتماء الحقيقي يكون دائما و أبدا؛ لخدمة الوطن العزيز، فالوطن فوق الجميع. 
و كما هو معلوم و بعيدا عن السياسة، فتجمع أهلنا في دار الرباطاب ( محلية أبوحمد ) و أهلنا في دار المناصير ( محلية البحيرة ) صفات و هموم و قضايا مشتركة كثيرة معروفة و معلومة لدى الجميع ، و منها : تاريخيا الكفاح المشترك ضد الاستعمار حتى نيل البلاد للإستقلال، و الكفاح و النضال المشترك منذ فجر الاستقلال و حتى يومنا هذا ؛ لنيل الحقوق و مطلوبات الخدمات و التنمية الكثيرة و المتعددة و التي لم تتحقق حتى الآن في محليتي أبوحمد و البحيرة بولاية نهر النيل بالإقليم الشمالي بالسودان ، و تجمعنا معا صفات و صلات الرحم و الحسب و النسب و الجوار الطيب و العادات و التقاليد و الموروثات الحضارية و الثقافية المشتركة ، و تجمعنا وحدة المجتمع و رباطه القوي المتين و عراه التي لا تنفصل أبدا، و يجمعنا أيضا نسيج مجتمعاتنا و مكوناتها التي لا تفرّق بين أبناء الرباطاب و المناصير، و لنا أسوة حسنة في سيرة أجدادنا (رباطاب و مناصير) عبر التاريخ.
هذا، و ليعلم الجميع أنّ علاقات أهلنا في دار الرباطاب ( محلية أبو حمد ) و أهلنا في دار المناصير ( محلية البحيرة )، هي علاقات أزلية تاريخية لا يمكن المسّاس بها، و الزّج بها في صراعات حزبية سياسية بأي حال من الأحوال؛ فقوتنا في وحدتنا خاصة و أنّ المصلحة العليا لإنسان المنطقة؛ تكمن في نيل مستحقات و مطلوبات الخدمات و البناء والتعمير و التنمية في المحليتين من المركز ( الحكومة المركزية ) كاملة و غير منقوصة آنية و مستدامة و مستقبلية أسوة بغيرنا من مناطق السودان المختلفة، فغير مقبول على الإطلاق أن تكون " محلية أبوحمد الرباطاب " و " محلية البحيرة المناصير " أقل المحليات نموا في السودان... و لله الحمد و الشكر و ما التوفيق إلا من عند الله ". 
و ما أحوجنا في دار الرباطاب ( محلية أبوحمد) و في دار المناصير ( محلية البحيرة) بالسودان، و في هذه المرحلة الهامة من تاريخ السودان، لمن يوصل صوتنا عاليا في البرلمان السوداني، و لمن يطالب بحقوقنا و مطلوباتنا في مجال الخدمات و التنمية، حتى نيلها كاملة و غير منقوصة و بعيدا عن سياسة التمكين ، خاصة و أن غالبية أهلنا في دار الرباطاب ( محلية أبوحمد) بالسودان و أهلنا في دار المناصير ( محلية البحيرة ) بالسودان، فهم مستقلون، و لا ينتمون لأي حزب سياسي أو جماعة أو طائفة، و كذلك غالبية أهل السودان. و لله الحمد و الشكر، و ما التوفيق إلا من عند الله. ( ينظر: مطلوبات الخدمات و التنمية في دار الرباطاب بالسودان atmoorsudan.blogspot.com ).
و لابد من الإشارة هنا للمقابلة التي تناقلتها مواقع التواصل الإجتماعي مع مبارك عباس ( ينظر: صحيفة آخر لحظة السودانية و شبكة الشروق الإلكترونية ) و أقتبس منها ما يلي:
"لقاء مع مبارك عباس فى قناة الشروق تم نشره فى جريدة اخر لحظة بتاريخ 2015/2/18م فى الصفحه الثالثة .
أعلن المرشح في الدائرة القومية (1) أبوحمد، مبارك عباس، تمسكه بالترشح لعضوية البرلمان مستقلاً، مقللاً من تأثير تهديدات المؤتمر الوطني لعضويته من خوض الانتخابات مستقلين. وقال "على الوطني أن يحاسب نفسه على تقصيره في أهل الدائرة".
ويخوض عباس، انتخابات 2015م مستقلاً .
وأكد عباس تمسكه بالترشح مستقلاً في دائرة أبوحمد، ولن يقبل المساومة أو التنازل رغم (الوساطات)، نافياً صحة ما أشيع عن تنازله مقابل منصب تنفيذي بحكومة ولاية نهر النيل، واصفاً من يروجون لذلك بأنهم منتفعون سياسياً.
وقال لـ (شبكة الشروق)، إنه يمثل تياراً كبيراً في محليتي أبوحمد والبحيرة يعاني من الظلم في التنمية والحقوق. وأضاف "أنا مطالب بإيصال صوت هؤلاء المظلومين للمركز عبر البرلمان".
وتحدى عباس تهديدات المؤتمر الوطني لعضويته بعقوبات رادعة حال ترشحهم مستقلين، قائلاً "على الحزب أن يحاسب نفسه على تقصيره في حق أهلي، فمنهم من أغرقهم السد، ومازالوا يطالبون بأبسط الحقوق ويعانون الظلام رغم وصول الكهرباء لكل أنحاء السودان عدا محليتي أبوحمد والبحيرة".
و الجدير بالذكر أن عدد الذين ترشحوا كمستقلين عن الحز ب الحاكم ( المؤتمر الوطني) في ولاية نهر النيل بالإقليم الشمالي بالسودان حوالي ( 24 مرشحا مستقلا)، سحب منهم ( 10 مرشحين) ترشيحاتهم كمستقلين و عادوا مرة أخرى للحزب الحاكم ( المؤتر الوطني) ، بينما أصر ( 14 مرشحا مستقلا) على تحدي الحزب الحاكم ( المؤتمر الوطني) و مضوا في تأكيد ترشيحاتهم كمستقلين في الدوائر القومية بولاية نهر النيل ، و أبرزهم المرشح المستقل مبارك عباس ( المرشح المستقل للدائرة القومية ( 1 ) أبوحمد ) ، و ذلك حسب إفادة برنامج صدى الأحداث بقناة الشروق الفضائية السودانية. ( ينظر: برنامج صدى الأحداث، قناة الشروق الفضائية السودانية ،حلقة يوم الأربعاء ، بتاريخ 4/3/2015م ، حلقة خاصة عن المرشحين المستقلين عن الحزب الحاكم ( المؤتمر الوطني ) لرئاسة الجمهورية و الدوائر القومية لإنتخابات أبريل 2015م). 
و أما موجهات برنامج المرشح المستقل مبارك عباس لحملته الإنتخابية فجاءت كما يلي: ( ينظر مبارك عباس: النشرة الإنتخابية، المفوضية القومية للإنتخابات - ولاية نهر النيل - الدائرة القومية ( 1 ) أبوحمد ). 
* مبارك عباس ( مرشح مستقل ).
* رمز النخلات ( ثلاث نخلات).
* من أجل حقوق البدو و الرحل.
* الكهرباء لإحياء الزراعة و محاربة الفقر. 
* صوتك من أجل نصف المجتمع ... المرأة.
* صوتك من أجل نصف الحاضر و كل المستقبل ... الشباب.
* حماية البيئة من التلوث مطلب ديني و أخلاقي.
* صوتك ثمين فامنحه القوي الأمين. 
و أشير إلى أنه قد ورد ذكر المرشح المستقل مبارك عباس علي مصطفي، في أدب الرباطاب الشعبي بالسودان في كتابنا( من الأدب الشعبي في دار الرباطاب بالسودان، الشاعر مصطفى الحاج موسى، حياته و نماذج من شعره، دراسة تحليلية، جمع و إعداد/ ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم ، فبراير 1989م). فقال في مدحه شاعر الرباطاب مصطفى الحاج موسى، قصيدة طويلة، عندما تم تعيينه معتمدا لمحلية أبوحمد بدار الرباطاب بولاية نهر النيل بالسودان في عام 2003م، و أقتبس منها هذه الأبيات: 
عليك الاعتماد من يوم نشأت صغير 
و سموك المبارك يا صباح الخير
يا الدقر أبو سواميت ماك دقير الطير 
يا الدابي المربعن في رواسي الكير 
يا مطر السواري الما بتخلي حفير 
و يا فصل الربيع الماك هبوب أمشير 
بشراك يا أب حمد لاقوهو بالتكبير
كل الكان يبيس الليله صار خدّير 
اتمنيت دوام لو كنت لي جناح
أنزل في أب حمد و أشارك الأفراح
أشرقت الشمس و بان الضحى الوضاح 
و اتفشى الظلام الليله ولّى وراح
يسد الخانه في كل المكان إن راح 
في الخلاء فوق أسد و في البحر تمساح
هبالنا النسيم عطر الندى الفوّاح
و الطير في الغصون غرّد كنارو وصاح 
قولى القلتو فيك و الله ماهو إشاعه 
يا قمر السبوع الما بتدور ولاعه
العاجبني فيك قوة و شموخ و شجاعه
و الوطنية في دمك عقارب ساعه
الوطن العزيز بي تبقى ليهو مناعه
من كل المآسي و ما بتجيهو مجاعة
إن بقى للزراعه إنت من زرّاعه
و إن بقى للعلوم ماخد عليها براعه
من زمنا بعيد النار تبق وقّاده
في داخل القلوب تب ما لقت اخماده
ملينا تب ما لينا أصلو قياده
كلو الجانا راح زوّد ألمنا زياده
لو ما كان ما بيقولوا الشئ قسم و إراده 
ما كان الزلط يسبقنا لأم كداده
عهدك يا المبارك كلو خير و سعاده 
و تمام البلد بي يعمروها إسياده
الإقتباس عن: 
ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم 
مدونة عتمور عيال الوسطى 
atmoorsudan.blogspot.com
abdulhaleamibrahim@hotmail.com
 ‏دعم المرشح المستقل مبارك عباس_ ابوحمد "الدائره 1"‏.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق