إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الصفحات

الخميس، 27 ديسمبر 2018

انتفاضة ١٩ديسمبر ٢٠١٨ الشعبية السودانية الثالثة

سجل التاريخ : السلسلة التوثيقية    
atmoorsudan.blogspot.com
                         الثورة خيار الشعب
حرية ... سلام ... و عدالة ...الإنتفاضة الشعبية السودانية الثالثة  19 ديسمبر 2018
                  ابراهيم عثمان سعيد عبد الحليم
مدونة عتمور عيال الوسطى في دار الرباطاب بالسودان
atmoorsudan.blogspot.com
أول ثورة ربيع عربي ضد حكم العسكر في الوطن العربي انطلقت من السودان، فاندلعت ثورة الشعب السوداني الأولى في ٢١ اكتوبر ١٩٦٤.
و أعاد التاريخ نفسه فكانت انتفاضة الشعب السوداني الثانية في ٦ ابريل ١٩٨٥.و أما انتفاضة الشعب السوداني الثالثة فجاءت بعد مرور ٦٣ عاما على اعلان استقلال السودان من داخل البرلمان. و كانت قد اندلعت شرارة الانتفاضة الشعبية السودانية الثالثة متزامنة مع الاحتفال بذكرى هذا الإعلان التاريخي.( ١٩ ديسمبر ١٩٥٥ م - ١٩ ديسمبر٢٠١٨م )
فـفـي يوم الأربعــاء 19ديسمبر 2018 كان انفجـار بركان الغضب و الثورة و الإنتفاضة الشعبية السودانية المباركة، فانطلقت المظاهرة الأولى من مدينة عطبرة الباسلة بأمر الشعب السوداني الحر الأبي و شارك فيها كل أفراد الشعب السوداني.
(  بدأت اول مظاهرة سلمية  في انتفاضة ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ من مدرسة عطبره الصناعيه بقيادة شباب اعمارهم  ما بين ١٥  - ١٦ عاما انجزوها بمهنيه عاليه جدا و بتنظيم على اعلى مستوى و في توقيت زمني محدد . فتجاوبت معهم جماهير عطبرة الصامدة).
فتحية إجلال و تقدير إلى مدينة عطبرة السودانية الباسلة، رمز الكفاح و النضال الوطني في بلادي السودان:
الداخلة أم الشهيد الليلة جينا سلام
يا بلد الكفاح كم زعزعت حكام
و انطلقت مسيرات التأييد للإنتفاضة الشعبية السودانية المباركة، فالنصر لنا و حليفنا بإذن الله :
إذا الشّعْبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ فَلا بُدَّ أنْ يَسْتَجِيبَ القَـدَر
وَلا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر
ففي يوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 انطلقت أولى مسيرات التأييد فكانت مسيرة المهنيين السودانيين و القوى السياسية السودانية فجابت شوارع العاصمة السودانية الخرطوم اعتبارا من الساعة الواحدة ظهرا، فكان التجمع في ميدان أبو جنزير ، فمضت المسيرة الظافرة رافعة شعار: سلمية سلمية ... حرية سلام عدالة. و من ثم انتظمت المظاهرات و المسيرات الشعبية السلمية فعمت كل ولايات السودان و بدون استثناء، تأييدا للإنتفاضة الشعبية السودانية الثالثة المباركة . و تواصل الحراك الوطني الموحد في كل مدن السودان ، فكانت مسيرات جمعة الشهيد بعد صلاة الجمعة في يوم ٢٨ ديسمبر ٢٠١٨. و كان  موكب الحراك الوطني الموحد في يوم الاثنين ٣١ ديسمبر ٢٠١٨ و كانت نقطة التجمع صينية القندول في وسط العاصمة السودانية الخرطوم .
فالمسيرات و مواكب التأييد مستمرة و الإنتفاضة الشعبية السودانية الثالثة موعودة بنصر كبير بعون الله و بإرادة هذا الشعب العظيم، فهي منتصرة و ظافرة بمشيئة و إرادة الله. فإنتفاضة 19 ديسمبر 2018 الشعبية السودانية الثالثة ستظل جذوة نضال وطني مستعرة، و لن تخبو أبدا؛ حتى يتحقق النصر الكبير، طال الزمان او قصر، فلا محالة فالنصر  ات فهو حليفها، فهذه الإنتفاضة الشعبية السودانية المباركة و في مفهومها و في تطلعاتها لها أهداف و مطلوبات قومية محددة غايتها ايجاد نظام حكم جديد  في ظل دستور دائم و محكم  يتوافق عليه عموم اهل السودان .
و خلاصة القول  فهذه انتفاضة و ثورة شعبية سودانية مكتملة الأركان،   و في مجملها فانها لا تقل شأنا عن مثيلاتها من الثورات الشعبية السودانية الظافرة كثورة 21 أكتوبر 1964 و إنتفاضة 6 أبريل 1985.
وكما هو معلوم فإن هذه الثورات الشعبية السودانية الرائدة  قد دونت كشواهد في سجل التاريخ الإنساني الحديث و المعاصر
 كأعظم إنجاز للشعب السوداني، معلم الشعوب ، و مفجر و رائد ثورات الربيع العربي الخالدة.
فالثورة خيار الشعب ، و النصر لنا ... و ما التوفيق إلا من عند الله العلي القدير. ... و عاش الشعب السوداني الكريم ...

atmoorsudan.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق